أبل تعلن الحرب على سبوتيفاى وتنوى احتكار خدمات بث الموسيقى - مدونة الاوائل | جديد عالم الويب

اعلان

اخر الاخبار

breaking/قوالب بلوجر/9
تطبيقات

6/04/2015

6/04/2015

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


تستعد أبل حالياً للكشف عن خدمة بث الموسيقى الجديدة، حيث تنوى الإعلان عنها خلال مؤتمر المطورين العالمى WWDC الذى سيعقد الاثنين القادم، ونشرت صحيفة وول ستريت مقالاً حول هذه الخدمة الجديدة وما ستقدمه للمستخدمين.

 وأوضحت إحدى الإحصائيات المهمة التى نشرتها الصحيفة أن الشركة تبيع ما يصل إلى 85% من عمليات التحميل للموسيقى وهو رقم كبير يظهر أن iTunes تسيطر بشكل كبير على عمليات التحميل المدفوعة، بينما من الناحية الأخرى تقوم سبوتيفاى بتشغيل 86% من بث الموسيقى، لكن المشكلة بالنسبة لشركة أبل هى أن عمليات التحميل بدأت تفقد شعبيتها ولم تعد الخيار الأول بالنسبة للمستخدمين الذين أصبحوا يفضلون الاستماع إلى الموسيقى بشكل مباشر بدلاً من تحميلها وحفظها على الهاتف أو أجهزة الكمبيوتر. 

--> وفى الوقت الراهن فإن خدمة بث الموسيقى الحالية التى تمتلكها أبل تعد ضعيفة بعض الشىء، فالمستخدمون اليوم يستطيعون استخدام خدمة iTunes radio للاستماع إلى المحطات الإذاعية المصممة باستخدام مقاطع iTunes الصوتية، إلا أن هذا لم يلق نجاحاً كبيراً يرتقى لمستوى طموحات أبل، ولذا فإن الشركة تسعى من خلال الخدمة الجديدة إلى تثبيت أقدامها بشكل أفضل فى عالم بث الموسيقى، وتعد سيطرة سبوتيفاى على بث الموسيقى بنسبة 86% مشابهة إلى حد كبير لسيطرة أبل على عمليات تحميل الموسيقى، وهذا بعبارة أخرى يعنى أن أبل ترغب بالوصول إلى مستوى السيطرة الذى تتمتع بها سبوتيفاى.
وستتكلف خدمة أبل الجديدة مبلغ 10 دولارات شهرياً مع فترة تجريبية مجانية قد تمتد من شهر إلى ثلاثة، وتسعى الشركة إلى منافسة الخدمات الأخرى من خلال تخفيض السعر وجعله 8 دولارات شهرياً، لكن شركات التسجيل لم توافق على ذلك، ونظراً لهذا فقد لجأت الشركة إلى سياسة مختلفة، حيث بدأت بالتوجه للتعاقد مع بعض الأسماء الكبيرة فى عالم الموسيقى لإدارة هذه الخدمة من بينها مغنى الراب الشهير Drake و المغنى Pharell Wiliams، كما أشارت صحيفة وول ستريت إلى أن أبل تنوى إطلاق حملة إعلانية كبيرة لترويج هذه الخدمة.

إرسال تعليق

منوعات وحصريات