اعلان

اخر الاخبار

breaking/قوالب بلوجر/9
تطبيقات

6/03/2015

6/03/2015

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي



أطلقت شركة نوكبا الفنلندية لأجهزة الاتصالات يوم الاثنين خدمة مركز ترجمة البيانات لمشغلي الشبكات المتنقلة مما يتيح للشركة التنافس بشكل أفضل مع أمازون وجوجل في تقديم خدمات الإنترنت.

وقد صرح مطوري الخدمة في نوكيا أن الشركة ستقدم مراكز البيانات السحابية التي تعمل على منصة إنتل كورب لمشغلي الشبكات لتواكب النمو المتزايد في حركة البيانات المتنقلة.
-->
وقد غيرت نوكيا مفهوم تمركز البيانات الهامة على القمة من خلال السماح لمشغلي الهاتف بنقل وظائف هذه البيانات عبر شبكاتهم، وذلك لزيادة سرعة الانترنت من خلال سهولة الوصول لبيانات العملاء التي يتم التعامل عليها محليا وهذا المركز المحلي يمكن ربطه ودعمه مركزيا من مركز بيانات أكبر.
وعادة ما تكون مراكز البيانات ضخمة لتضم كميات كبيرة من أجهزة الكمبيوتر اللازمة لتشغيل الويب الأكثر تطلبا وخدمات الهاتف المحمول، ومن خلال مراكز بيانات الوحدات ستأتي مراكز البيانات بحجم علبة البيتزا لتوفر الخدمات للمشغلين مع القدرة الحاسوبية كما يمكن ربط قواعد المتصلين محليا بشبكات الصوت والبيانات على نطاق أوسع.

هيكل نوكيا الطائر لمنتجات مراكز البيانات سيسمح بمعالجة البيانات التي سيتم مشاركتها مع مواقع الخلايا لمحطة مجاورة في اي وقت تزدحم به الشبكة بمستخدمي الهاتف.

وقد أكد المدير التنفيذي لنوكيا فيل تويست أن وضع قواعد هوائية في كل مكان ربما يكون شيء غير عملي ولكن يمكن تجهيز حافة الشبكات ليستطيع مستخدمي الهاتف مشاهدة الفيديو وتنزيل الرسائل الإلكترونية بسرعة كبيرة.

ويحرص مشغلي الشبكات على بناء مراكز بيانات لتقليل تكلفة الإنفاق على الأقراص الصلبة في الشبكات الخاصة بهم، وتحسين الخدمات المقدمة للمشتركين.

جدير بالذكر أن مركز البيانات الجديد الذي تقدمه نوكيا يضعها في منافسة مع موردي التكنولوجيا مثل هيوليت باكارد وسيسكو وذلك بالإضافة لأكبر منافس لها في مجال معدات الشبكات اريكسون كما دخلت سوق مركز البيانات من خلال المنتجات القائمة على منصة انتل.

إرسال تعليق

منوعات وحصريات