2015-06-07

"tap to search" ميزة جديدة لجوجل كروم على منصة التشغيل أندرويد



جلبت جوجل ميزة جديدة لكروم على منصة التشغيل أندرويد والتى من المتوقع أن تجعل من السهل على المستخدمين بشكل كبير الحصول على إجابات للأسئلة التى تخطر على بالهم عند تصفح الإنترنت.
ووفقا لما نشرته جوجل على المدونة الرسمية لكروم، فإن المستخدم سيكون قريبا قادرا على الحصول على نتائج بحث سريعة وفقا لشروط محددة على صفحة الويب عن طريق الضغط عليها فقط.
 وتعتبر هذه الميزة أكثر ذكاء، فهى قادرة على التعرف على الوقت الذى يرغب فيه المستخدم البحث عن جملة بدلا من البحث عن كلمة واحدة، فمثلا عند البحث عن كلمة "America" فإن نتائج البحث ستظهر فيلم Captain America وغيرها بدلا من الاكتفاء فقط بمجرد اسم البلد.
-->  ثم يمكن بعد ذلك للمستخدم التحرك لرؤية المزيد من المعلومات ورفض بعض النتائج عند الانتهاء من ذلك، حيث ستحدث هذه العملية دون الاضطرار إلى فتح علامة تبويب جديدة، حيث يعتبر ذلك سمة من سمات الهواتف، لأن التبديل بين علامات التبويب للنظر بسرعة عملية غير ملائمة مقارنة بسطح المكتب، وهو يتبع ميزة الضغط فى Google’s Now التى تم الإعلان عنها فى مؤتمر مطورى جوجل 2015 لمساعدة المستخدمين فى البحث عن أى شىء على شاشة الهاتف. هذا التغيير يأتى إلى كروم على نظام التشغيل أندرويد خلال الأيام القليلة المقبلة، مع دعم لبعض اللغات الأسيوية فى وقت لاحق، فى حين لم ترد أى أنباء عن وصول هذه التقارير منصة التشغيل ios.

إرسال تعليق

ابحث عن موضوع في مدونة الاوائل